Tuesday 2 January 2018

تقديري النقدي السياسة - investopedia - الفوركس


السياسة النقدية انهيار السياسة النقدية على نطاق واسع، هناك نوعان من السياسة النقدية والتوسع والانكماش. فالسياسة النقدية التوسعية تزيد من عرض النقود من أجل خفض البطالة، وتعزيز اقتراض القطاع الخاص والإنفاق الاستهلاكي، وتحفيز النمو الاقتصادي. وغالبا ما يشار إلى هذا الوضع بأنه سهل السياسة النقدية، وهذا ينطبق على العديد من البنوك المركزية منذ الأزمة المالية لعام 2008. حيث كانت أسعار الفائدة منخفضة وفي كثير من الحالات بالقرب من الصفر. وتؤدي السياسة النقدية الانكماشية إلى إبطاء معدل النمو في العرض النقدي أو تقلل بشكل مباشر من عرض النقود من أجل السيطرة على التضخم في حين أنه من الضروري أحيانا أن تؤدي السياسة النقدية الانكماشية إلى إبطاء النمو الاقتصادي وزيادة البطالة وخفض الاقتراض والإنفاق من جانب المستهلكين والشركات. ومن الأمثلة على ذلك تدخل الاحتياطي الفيدرالي في أوائل الثمانينات: من أجل الحد من التضخم البالغ حوالي 15، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة المعياري إلى 20. وقد أدى هذا الارتفاع إلى ركود. ولكن لم يحافظ على تضخم التضخم في الاختيار. وتستخدم المصارف المركزية عددا من الأدوات لتشكيل السياسة النقدية. وتؤثر عمليات السوق المفتوحة تأثيرا مباشرا على عرض النقود من خلال شراء سندات حكومية قصيرة الأجل (لتوسيع عرض النقود) أو بيعها (للتعاقد معها). أسعار الفائدة المعيارية، مثل سعر ليبور ومعدل فائدة بنك الاحتياطي الفدرالي. تؤثر على الطلب على المال عن طريق رفع أو خفض التكلفة إلى جوهر الاقتراض، سعر المال. عندما يكون الاقتراض رخيصا، فإن الشركات سوف تأخذ المزيد من الديون للاستثمار في التوظيف والتوسع سوف المستهلكين إجراء عمليات شراء أكبر وطويلة الأجل مع الائتمان رخيصة والمدخرين لديهم حافز أكبر لاستثمار أموالهم في الأسهم أو الأصول الأخرى، بدلا من كسب القليل جدا ربما تفقد المال من حيث القيمة الحقيقية من خلال حسابات التوفير. كما يقوم صانعو السياسات بإدارة المخاطر في النظام المصرفي من خالل تكليف االحتياطيات التي يجب على البنوك االحتفاظ بها. وقد أدت متطلبات االحتياطي العالي إلى إعاقة اإلقراض وكبح التضخم. في السنوات الأخيرة، أصبحت السياسة النقدية غير التقليدية أكثر شيوعا. وتشمل هذه الفئة التيسير الكمي. شراء أصول مالية متفاوتة من بنوك تجارية. في الولايات المتحدة، قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتحميل ميزانيته العمومية مع تريليونات من الدولارات في سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري بين عامي 2008 و 2018. بنك إنجلترا. والبنك المركزي الأوروبي، وبنك اليابان اتبعت سياسات مماثلة. وأثر التسهيل الكمي هو رفع أسعار الأوراق المالية، وبالتالي خفض غلاتها. فضلا عن زيادة إجمالي المعروض النقدي. وتسهيل الائتمان هو أداة ذات صلة بالسياسة النقدية غير التقليدية، تشمل شراء أصول القطاع الخاص لتعزيز السيولة. وأخيرا، فإن الإشارة هي استخدام الاتصالات العامة لتخفيف قلق الأسواق بشأن التغييرات في السياسات: على سبيل المثال، وعد بعدم رفع أسعار الفائدة لعدد معين من الأرباع. وغالبا ما تكون املصارف املركزية، على األقل نظريا، مستقلة عن صانعي السياسات اآلخرين. وهذا هو الحال مع مجلس الاحتياطي الاتحادي والكونغرس، مما يعكس فصل السياسة النقدية عن السياسة المالية. ويشير هذا الأخير إلى الضرائب والاقتراض الحكومي والإنفاق. ولدى مجلس الاحتياطي الاتحادي ما يشار إليه عادة بولاية مزدوجة: تحقيق أقصى قدر من العمالة (عمليا، حوالي 5 بطالة) وأسعار مستقرة (2-3 التضخم). وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يهدف إلى الحفاظ على أسعار الفائدة على المدى الطويل منخفضة نسبيا، ومنذ عام 2009 عملت كمنظم البنك. ويتمثل دورها الأساسي في أن تكون مقرض الملاذ الأخير. مما يوفر للبنوك سيولة للحيلولة دون فشل البنك وفشله الذي عانى منه االقتصاد األمريكي قبل تأسيس البنك الفدرالي في عام 1913. وفي هذا الدور، يقدم البنك للبنوك المؤهلة ما يسمى بمعدل الخصم. وهو ما يؤثر بدوره على معدل الفائدة الفيدرالية (المعدل الذي تقرضه البنوك لبعضها البعض) وأسعار الفائدة على كل شيء من حسابات التوفير إلى قروض الطلاب والرهون العقارية وسندات الشركات. تصنيف ترتيبات سعر الصرف وأطر السياسة النقدية 1 نظام التصنيف هذا هو استنادا إلى الأعضاء الفعليين، بحكم الواقع، الترتيبات التي حددها موظفو صندوق النقد الدولي، والتي قد تختلف عن ترتيباتهم المعلنة رسميا. ويصنف البرنامج ترتيبات أسعار الصرف على أساس درجة مرونته ووجود التزامات رسمية أو غير رسمية لمسارات سعر الصرف. وهو يميز بين مختلف أشكال نظم سعر الصرف، بالإضافة إلى ترتيبات لا تنطوي على عطاء قانوني منفصل، للمساعدة في تقييم الآثار المترتبة على اختيار ترتيب سعر الصرف لدرجة استقلال السياسة النقدية. ويعرض النظام أنظمة سعر الصرف للأعضاء مقابل الأطر البديلة للسياسة النقدية بهدف استخدام كلا المعيارين كوسيلة لتوفير قدر أكبر من الشفافية في نظام التصنيف وتوضيح أن مختلف نظم أسعار الصرف يمكن أن تكون متسقة مع أطر سياسات نقدية مماثلة. وفيما يلي شرح للفئات. أنظمة سعر الصرف ترتيبات الصرف مع عدم وجود مناقصة قانونية منفصلة يتم تداول عملة بلد آخر باعتباره المناقصة القانونية الوحيدة (الدولار الرسمي)، أو العضو ينتمي إلى النقود أو اتحاد العملة التي يتقاسم فيها نفس المناقصة القانونية من قبل أعضاء النقابة . ويعني اعتماد مثل هذه الأنظمة الاستسلام الكامل للسلطات النقدية سيطرة مستقلة على السياسة النقدية المحلية. ترتيبات مجلس العملة نظام نقدي يستند إلى التزام تشريعي صريح بتبادل العملة المحلية بعملة أجنبية محددة بسعر صرف ثابت، إلى جانب القيود المفروضة على السلطة المصدرة لضمان الوفاء بالتزامها القانوني. ويعني ذلك أن العملة المحلية ستصدر فقط مقابل العملات الأجنبية وأنها لا تزال مدعومة بالكامل بالأصول الأجنبية، مما يلغي وظائف البنك المركزي التقليدية، مثل الرقابة النقدية ومقرض الملاذ الأخير، ويترك مجالا ضئيلا للسياسة النقدية التقديرية. وقد تكون هناك بعض المرونة التي يمكن توفيرها، اعتمادا على مدى دقة القواعد المصرفية لترتيب مجلس العملة. ترتيبات الربط الثابت التقليدية الأخرى يقوم البلد (رسميا أو بحكم الأمر الواقع) بتوصيل عملته بسعر ثابت إلى عملة أخرى أو سلة من العملات، حيث يتم تشكيل السلة من عملات الشركاء التجاريين أو الماليين الرئيسيين والأوزان تعكس التوزيع الجغرافي ل أو التجارة، أو الخدمات، أو تدفقات رأس المال. ويمكن أيضا توحيد تركيبات العملة، كما في حالة حقوق السحب الخاصة. ليس هناك التزام للحفاظ على التكافؤ لا رجعة فيه. وقد يتذبذب سعر الصرف ضمن هوامش ضيقة تقل عن 1771 في المائة حول معدل مركزي أو قد تظل القيمة القصوى والدنيا لسعر الصرف ضمن هامش ضيق قدره 2 في المائة - لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. والسلطة النقدية تقف على أهبة الاستعداد للحفاظ على التكافؤ الثابت من خلال التدخل المباشر (أي عن طريق شراء النقد الأجنبي في السوق) أو التدخل غير المباشر (على سبيل المثال عن طريق الاستخدام العدواني لسياسة سعر الفائدة، وفرض قوانين الصرف الأجنبي، وممارسة المعنويات الأخلاقية التي تقيد الأجنبي أو من خلال تدخل المؤسسات العامة الأخرى). فمرونة السياسة النقدية، وإن كانت محدودة، أكبر مما هي عليه في حالة ترتيبات التبادل بدون أي عطاء قانوني مستقل ومجالس العملات لأن الوظائف المصرفية المركزية التقليدية لا تزال ممكنة، ويمكن للسلطة النقدية أن تعدل مستوى سعر الصرف، وإن كانت نادرا نسبيا . أسعار الصرف الثابتة ضمن النطاقات الأفقية يتم الحفاظ على قيمة العملة ضمن هوامش معينة من التذبذب لا يقل عن 1771 في المئة حول معدل مركزي ثابت أو هامش بين الحد الأقصى والحد الأدنى لقيمة سعر الصرف يتجاوز 2 في المئة. ويشمل أيضا ترتيبات البلدان في آلية سعر الصرف في النظام النقدي الأوروبي التي حلت محلها إدارة المخاطر المؤسسية الثانية في 1 يناير 1999. وهناك درجة محدودة من السلطة التقديرية للسياسة النقدية، اعتمادا على عرض النطاق . ويتم تعديل العملة دوريا بمبالغ صغيرة بسعر ثابت أو استجابة للتغيرات في المؤشرات الكمية الانتقائية، مثل الفروق السابقة في التضخم مع الشركاء التجاريين الرئيسيين، والفوارق بين هدف التضخم والتضخم المتوقع في الشركاء التجاريين الرئيسيين؛ وهكذا. ويمكن تحديد معدل الزحف لتوليد تغيرات معدلة حسب التضخم في سعر الصرف) نظرة متخلفة (، أو يتم تحديدها بسعر ثابت سابق أو أقل من الفوارق المتوقعة في التضخم) نظرة مستقبلية (. ويؤدي الحفاظ على ربط الزحف إلى فرض قيود على السياسة النقدية بطريقة تشبه نظام الربط الثابت. أسعار الصرف ضمن نطاقات الزحف يتم الحفاظ على العملة ضمن هوامش تذبذب معينة تبلغ 1771 في المائة على الأقل حول معدل مركزي أو أن الهامش بين القيمة القصوى والقيمة الدنيا لسعر الصرف يتجاوز 2 في المائة ويتم تعديل المعدل المركزي أو الهوامش بشكل دوري عند أو بمعدل ثابت أو استجابة للتغيرات في المؤشرات الكمية الانتقائية. ودرجة مرونة سعر الصرف هي وظيفة عرض النطاق. وتكون النطاقات إما متماثلة حول التعادل المركزي للزحف أو تتسع تدريجيا مع اختيار غير متماثل للزحف في النطاقات العليا والسفلى (وفي الحالة الأخيرة، قد لا يكون هناك معدل مركزي مسبق). والالتزام بالمحافظة على سعر الصرف داخل النطاق يفرض قيودا على السياسة النقدية، حيث أن درجة استقلالية السياسات هي وظيفة عرض النطاق. العائمة المدارة بدون مسار محدد مسبقا لسعر الصرف تحاول السلطة النقدية التأثير على سعر الصرف دون وجود مسار أو سعر صرف محدد. إن مؤشرات إدارة المعدل هي أحكام عامة (مثل وضع ميزان المدفوعات، والاحتياطيات الدولية، وتطورات السوق المتوازية)، وقد لا تكون التسويات تلقائية. وقد يكون التدخل مباشرا أو غير مباشر. ويتم تحديد سعر الصرف في السوق، مع أي تدخل رسمي في سوق الصرف الأجنبي يهدف إلى التخفيف من معدل التغيير ومنع التقلبات غير الضرورية في سعر الصرف، بدلا من تحديد مستوى له. إطار السياسة النقدية تعرض نظم سعر الصرف جنبا إلى جنب مع أطر السياسة النقدية من أجل عرض دور سعر الصرف في السياسة الاقتصادية الواسعة والمساعدة في تحديد المصادر المحتملة لعدم الاتساق في مزيج سياسة سعر الصرف. سعر الصرف مرساة السلطة النقدية تقف على استعداد لشراء العملات الأجنبية بأسعار محددة معلنة للحفاظ على سعر الصرف على مستوى أعلن عنه مسبقا أو نطاق سعر الصرف بمثابة مرساة الاسمية أو الهدف وسيطة للسياسة النقدية. ويغطي هذا النوع من الأنظمة نظم سعر الصرف بدون ترتيبات قانونية مستقلة لعطاءات العملات، وهي عبارة عن أنظمة ربط ثابتة مع نطاقات أو بدونها، وتزود بترابط مع نطاقات أو بدونها. المرساة الإجمالية النقدية تستخدم السلطة النقدية أدواتها لتحقيق معدل نمو مستهدف لمجموع نقدي مثل الأموال الاحتياطية أو M1 أو M2، ويصبح المجموع المستهدف هو المرساة الاسمية أو الهدف الوسيط للسياسة النقدية. إطار استهداف التضخم يتضمن هذا الإعلان العام عن أهداف عددية متوسطة الأجل للتضخم مع التزام مؤسسي من قبل السلطة النقدية بتحقيق هذه الأهداف. وتشمل السمات الرئيسية الإضافية زيادة التواصل مع الجمهور والأسواق بشأن خطط وأهداف واضعي السياسات النقدية وزيادة مساءلة البنك المركزي عن تحقيق أهدافه المتعلقة بالتضخم. وتسترشد قرارات السياسة النقدية بانحراف توقعات التضخم المستقبلي عن الهدف المعلن، مع توقع التضخم (بشكل ضمني أو صريح) بوصفه الهدف الوسيط للسياسة النقدية. البرنامج المدعوم من الصندوق أو برنامج النقد الآخر ينطوي ذلك على تنفيذ السياسات النقدية وسعر الصرف ضمن إطار يحدد الحدود الدنيا للاحتياطيات الدولية والسقوف لصافي الأصول المحلية للبنك المركزي. ويمكن إلحاق الأهداف الإرشادية للأموال الاحتياطية بهذا النظام. وليس لدى البلد مرساة اسمية صريحة، بل ترصد مختلف المؤشرات في تنفيذ السياسة النقدية، أو لا توجد معلومات ذات صلة متاحة للبلد. 1 استنادا إلى ترتيبات الصرف وأسواق الصرف الأجنبي: التطورات والقضايا (SM02233، 22 يوليو 2002). الطاولة. دي فاكتو ترتيبات أسعار الصرف ومراسي السياسة النقدية اعتبارا من 30 يونيو 2004 1 160 160 160 160 بنغلاديش كمبوديا 5 مصر 5 غانا 6 غيانا إندونيسيا إيران، I. R. جامايكا 6 موريشيوس مولدوفا السودان زامبيا جمهورية التشيك بيرو 6 تايلند الأرجنتين أذربيجان كرواتيا إثيوبيا جورجيا هايتي 3،6 كينيا جمهورية قيرغيزستان جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية 5 منغوليا موزامبيق 6 باكستان رواندا صربيا والجبل الأسود 11 طاجيكستان فيتنام أفغانستان، من الجزائر 3 أنغولا 3 بوروندي 3 غامبيا و 160 3،6 الهند 3 كازاخستان 3 موريتانيا ميانمار 3،5،6 نيجيريا 6 باراغواي 3 الاتحاد الروسي 3 ساتيلديو تومياكوت و برياكوتنسيب سنغافورة 3 سلوفاكيا 3 ترينيداد وتوباغو أوزبكستان 3،5 عائمة بشكل مستقل (36) ملاوي سيراليون 6 سريلانكا أوروغواي اليمن، جمهورية أستراليا البرازيل كندا شيلي 5 كولومبيا غواتيمالا أيسلندا إسرائيل 134 6 كوريا المكسيك نيوزيلندا النرويج الفلبين بولندا جنوب أفريقيا السويد تركيا المملكة المتحدة ألبانيا أرمينيا الكونغو، جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة جمهورية تنزانيا المتحدة جمهورية الدومينيكان 3 جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة 3 ليبريا 3،6 بابوا غينيا الجديدة 3 الصومال 5،12 سويسرا 3 الولايات المتحدة الأمريكية 3 المصادر: تقارير خبراء صندوق النقد الدولي أحدث التطورات الاقتصادية والإحصاءات المالية الدولية. (1) تشير العلامة النجمية () إلى أن لدى البلد برنامجا نقديا يدعمه صندوق النقد الدولي أو برنامجا نقديا آخر. ويشير الخنجر (134) إلى أن البلد يعتمد أكثر من مرساة اسمية واحدة في تسيير السياسة النقدية (غير أنه تجدر الإشارة إلى أنه لن يكون ممكنا، لأسباب عملية، أن يدرج في هذا الجدول المرساة الاسمية التي تؤدي الدور الرئيسي في تنفيذ السياسة النقدية). (2) لدى الاتحاد الأوروبي للاتحادات الأوروبية ترتيبات لمجلس العملة. (3) لا يوجد في هذه البلدان القطرية مرساة اسمية صريحة، وإنما ترصد مختلف المؤشرات في تنفيذ السياسة النقدية. 4 يحظر طباعة كولونات جديدة، العملة المحلية، ولكن المخزون الحالي من كولون سوف يستمر في تعميم جنبا إلى جنب مع 160 دولار الولايات المتحدة كما المناقصة القانونية حتى كل الملاحظات كولوكوتين تبلى جسديا. 5 يحتفظ العضو بترتيب تبادل يشمل أكثر من سوق صرف أجنبي واحد. إن الترتيب المبين هو الحفاظ عليه في السوق الرئيسية. 6 النظام الذي يعمل بحكم الأمر الواقع في البلد يختلف عن نظامه القانوني. 7 وترتبط جزر القمر بنفس الترتيب مع الخزانة الفرنسية كبلدان منطقة فرنك الاتحاد المالي الأفريقي. (8) عرض نطاقات هذه البلدان على النحو التالي: قبرص 17715، الدانمرك 1772.25، هنغاريا 17715، سلوفينيا 17715، تونغا 1775. 9 يشارك العضو في إدارة المخاطر المؤسسية الثانية للنظام النقدي الأوروبي. 10 يتم تعديل عرض النطاق لهذه البلدان في كثير من الأحيان (بيلاروسيا) أو غير معلنة (رومانيا). (11) ينطبق وصف نظام سعر الصرف على جمهورية صربيا فقط، التي تمثل نحو 93 من اقتصاد صربيا والجبل الأسود في جمهورية الجبل الأسود، فإن اليورو هو مناقصة قانونية. وفي إقليم كوسوفو الذي تديره الأمم المتحدة، يعتبر اليورو العملة الأكثر استخداما على نطاق واسع. (12) نظرا لعدم توفر معلومات كافية عن البلد لتأكيد هذا التصنيف، يستخدم تصنيف آخر استشارة رسمية.

No comments:

Post a Comment